تطلق مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأساليب التي تجذب بها المستخدم، وأول هذه الأساليب هو “الترند” وهو عبارة عن مقطع فيديو يعبر عن الأمور الرائجة والموضوعات الشائعة في مواقع التواصل الاجتماعي.
ترند الملابس فهو يعبر عن انتشار نوع مشابه من الملابس يتخذه كل من يريد المضي بمشاركة هذا النوع من المقاطع، فيظهر الجميع بقالب واحد وهيئة مشابهة.
وفي ترند “النمش”، نور كريم (22 عاماً) كانت إحدى المشاركات ، فظهور النمش على وجه الفتاة أصبح موضة رائجة، وإذا ما أردت المشاركة وترويج مقاطع حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي واكتساب الاعجابات، فلا بد لك من وضع النمش الصناعي على وجهك لتكوني كالأخريات.
تقول نور للصحافة “إنها الموضة، هي من تحكمنا، وخصوصاً المراهقين منا، فالالتزام بالموضة في فترة ما هو تنفيس لنا عن حالة سيئة نمر بها، أو مزاج نريد أن نتخلص منه عبر لبس الأزياء المتنوعة والرائجة، فلا أتصور حياتي بدون معاصرة الجديد والرائج من الملابس، حتى أني وصديقاتي الأربع المفضلات لدي ارتدينا الملابس نفسها في إحدى المناسبات، ولم نخجل حينها، بل كنا مميزات في مظهرنا الجميل”.