مع أكثر من 2 مليار عملية تنزيل على مستوى العالم – والعدد في ازدياد – يُعَدُّ تطبيق “تيك توك” (TikTok) سابع أكثر المنصات الاجتماعية شعبية في العالم، ونظراً لأنَّه التطبيق المفضل للجيل “زد” فقد كان له تأثير كبير في ثقافة العصر؛ إذ يعود الفضل إليه في التوجهات الرائجة في عالم الطهي، والموجة الجديدة من الكلاب الشهيرة، ومقاطع استذكار الألفية الثانية؛ وبعبارة أخرى، تطبيق “تيك توك” (TikTok) قوة لا يُستهان بها، وقوة تتطور باستمرار.
زاد تطبيق “تيك توك” (TikTok) مؤخراً الحد الأقصى لطول الفيديو من دقيقة واحدة إلى عشر دقائق، وهو ما أثبت أنَّه حقق نجاحاً ساحقاً؛ إذ تلقت مقاطع الفيديو على تطبيق “تيك توك” (TikTok) التي تزيد مدتها عن دقيقة أكثر من 5 مليارات مشاهدة على مستوى العالم.
حقائق ممتعة: وفقاً لتطبيق “تيك توك” (TikTok) “تُعَدُّ مقاطع الفيديو الأطول أكثر شيوعاً في فيتنام، وتايلاند، واليابان، بينما يتفاعل مستخدمو تطبيق “تيك توك” (TikTok) في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والبرازيل مع مقاطع الفيديو الأطول أكثر من غيرها”.
لا يقتصر الأمر على تجربة تطبيق “تيك توك” (TikTok) لمحتوى أطول فحسب؛ بل يختبر أيضاً محتوى أكبر، ومن بين ابتكارات تطبيق “تيك توك” (TikTok) الحديثة الأخرى هي ميزة “تيك توك تي في” (TikTok TV)، التي تعرض مقاطع فيديو “تيك توك” (TikTok) على شاشة كبيرة بحيث يمكن للعائلة بأكملها الاستمتاع بها معاً.