ظهرت أخبار تفيد بأن الشركات الكبرى مثل وول مارت، ستاربكس، دلتا وشيفرون تستخدم الذكاء الاصطناعي لمراقبة اتصالات الموظفين.
ويقول الخبراء ، إنه على الرغم من أن أدوات الذكاء الاصطناعي قد تكون جديدة، إلا أن مراقبة محادثات الموظفين وقراءتها وتتبعها ليست جديدة على الإطلاق.
ويكون الذكاء الاصطناعي أكثر كفاءة في ذلك – وقد تثير التكنولوجيا بعض التحديات الأخلاقية والقانونية الجديدة، فضلاً عن المخاطرة بتنفير الموظفين – ولكن الحقيقة هي أن المحادثات في مكان العمل لم تكن خاصة على أي حال.
وقال ديفيد جونسون، المحلل الرئيسي في شركة Forrester Research إن “مراقبة اتصالات الموظفين ليس بالأمر الجديد، ولكن التعقيد المتزايد للتحليل الذي يمكن تحقيقه مع التقدم المستمر في الذكاء الاصطناعي هو أمر جديد”.