في العام الماضي، بلغ إجمالي قيمة البضائع المباعة خلال ازدهار التسوق – المعروف أيضًا باسم “Double 11” – 1.15 تريليون يوان أو 157.97 مليار دولار، وفقًا لبيانات من شركة Bain الاستشارية.
يعد ذلك أكثر من أربعة أضعاف ما أنفقه المتسوقون الأمريكيون البالغ 35.3 مليار دولار العام الماضي خلال أسبوع الإنترنت، وهي الفترة من الجمعة السوداء إلى يوم الاثنين السيبراني، وفقًا لبيانات من Adobe Analytics.
ويتباطأ النمو حتى مع وصول المبيعات الإجمالية ليوم العزاب إلى مستويات قياسية، حيث يمثل ارتفاع العام الماضي بنسبة 3٪ أبطأ زيادة على الإطلاق. وقد فقد الحدث في السنوات الأخيرة بعضًا من حداثته مع ظهور مهرجانات التسوق الأخرى في الصين، بما في ذلك مبيعات منتصف العام “618” التي تعد ثاني أكبر مبيعات في البلاد.