صدر مؤخرا عن الكاتب والباحث والمستشار الإعلامي لرئاسة برلمان إقليم كوردستان الدكتور طارق جوهر الكتاب الموسوم “الإعلام والمرشح خلال الحملة الانتخابية”.
ويتناول الكتاب نصائح وإرشادات وتوجيهات لمرشحي الانتخابات في تسخير الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي للنجاح في حملاتهم الدعائية والتوفق في تبوء أحد المناصب الرفيعة في الدولة.
وقال مؤلف الكتاب المستشار الدكتور طارق جوهر في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي إن “الكتاب طبع على نفقة رئاسة الديوان بمركز الدراسات في برلمان كردستان وسيكون متاحا للقارئ الكريم قريبا”.
وأضاف أن “الكتاب بمثابة خريطة طريق للمرشحين الساعين وراء النجاح والتوفيق في الحملات الدعائية وتسخير الموارد الإعلامية القديمة والمعاصرة كي يظهر في وسائل الإعلام بمظهر الناجح والمقتدر على الظهور الإعلامي وطريقة التعاطي معه”.
وأوضح أنه “يمثل دليلا وافيا للمرشح لفهم أهمية استخدام لغة الجسد وتسويق خطاب الجهات السياسية والمرشحين ومواقفهم العامة ورفع قدرة المخاطبة والخطاب عند الذين يرنون إلى نيل منصب تشريعي أو سياسي أو حزبي أو حكومي عبر الانتخابات، الأمر الذي يقعون (المرشح) بسببه يوميا في دائرة السؤال والنقد الجماهيري والإعلامي”.
وأكد أن “الكتاب يقع في 276 صفحة وستة فصول، إذ يختص الفصل الأول منه بخطط الحملة الانتخابية وستراتيجياتها وأبعادها، وفيما خصص الفصل الثاني منه لدور الإعلام في الحملة الانتخابية وسبل تعامل المرشحين مع وسائل الإعلام أثناء المقابلات، يتحدث فصله الثالث عن التسويق السياسي والفصل الرابع عن دور شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الديمقراطية والانتخابات والخامس عن فن الخطابة وكسر الرهبة عند المرشح ليغدو خطيبا ناجحا أمام عدسات الكاميرا والجماهير”.
وتابع مؤلف الكتاب المستشار الدكتور طارق جوهر “أما الفصل السادس والأخير في كتاب (الإعلام والمرشح خلال الحملة الانتخابية)، فيركز على أهمية لغة الجسد للقادة السياسين والمرشحين أثناء ظهورهم في الإعلام وخلال حضورهم التجمعات العامة والندوات”.